2011-04-30

غواصه "روشه" تأخذك لأعماق البحار

الأنسان غزى الفضاء كثيرا و كثيرا, و غزى البحار كثيرا و كثيرا, و ما يهمنا في هذا الموضوع هي البحار, حيث ان الكائن البشري لم يكتشف سوى 3% من اسرار البحار.
و يرجع السبب لقله الأكتشافات في البحار بسس عدم امكانيه الغواصات الوصول الي اعماق كبيره بيسبب الضغط المائي الهائل. و لكن شركه Virgin وجدت الحل....

انها Virgin Oceanic التي ستأخدك في اعماق البحار, صممت هذه الغواصه بالتعاون مع خبير الغواصات جراهام هاوكيز و مستكشف البحار كريس ويلش بالتعاون مع شركه Google العالميه من اجل الأستفاده من برامج خرائط Google.

2011-04-29

من امام وزاره الخارجيه, مؤيدي مبارك- لا لأهانه مبارك

استكمالا لنشاطهم الذي بدأوه يوم 25 ابريل, قام اليوم مؤيدي الرئيس السابق مبارك بوقفه احتجاجيه بدأت فور انتهاء صلاه الجمعه امام مبني الأذاعه و التليفزيون المصري (ماسبيرو).
بدأ اليوم التظاهري لمؤيدي مبارك بشكل طبيعي و هتافات طبيعيه عند الساعه 1 ظهرا, و لكن في حدود الساعه الثانيه ظهرا تقدم قوه من الجيش و طلبت من المؤيدي التوجه امام مبني وزاره الخارجيه, علي ما يبدو لكي لا يتم تعطيل خط السير.
و هتف المؤيدين بهتافات مثل (يا مشير قول لمبارك احنا مش ناكرين افضالك) و تم رفع لوحه كبيره كتب عليها (هذا الوطن وطنى فيه عشت وفيه حاربت ودافعت عن أرضه وسيادته ومصالحه وعلى أرضه هموت) و هي الجمله الشهريه التي قالها مبارك في اخر حديث تلفزيوني له, و لافتات اخري كتب عليها (لا لحذف رمز مصر من التاريخ الشرعية مش التحرير).
كما اشار عدد كبير من المتظاهرين الذين قدُرو بأكثر من 15 الف انهم شاركو في مظاهرات 25 يناير, للمطالبه بتحسين الحاله الاجتماعيه و العيش و الحريه علي حد وصفهم, ولم يكن الهدف من المظاهرات هي اهانه رمز مصر.
الجدير بالذكر ان مؤيدي مبارك المعتصمون امام مبنى ماسبيرو تعرضو لموقف في منتهي الغرابه ليله امس عندما انقطت طوال الليل الأضاءه العامه امام مبنى ماسبيرو, مما اضطر المؤيدين لأشعال الشموع.

جانب من المظاهره المطالبه بعدم اهانه مبارك....

زياده في اسعار الأغذيه الرئيسيه و انخفاض في اسعار اللحوم

 عانت مصر خلال الـ 30 سنه الماضيه العديد من الأزمات الماليه و الزياده في الأسعار, لذا قررنا ان نلقي الضوء علي تقرير جهاز الأحضاء برئاسه اللواء ابوبكر عن اسعار بعض السلع الغذائيه مقارنه بين شهري مارس و ابريل.

بالنسبه للأرز الذي يعتبر اساس الحياه للمواطن المصري, فنسبه الزياده في ابريل مقارنه بشهر مارس هي 7.6%, حيث كان متوسط سعر الكيلو 3 جنيهات و 53 قرش و اصبح سعر الكيلو 3 جنيهات و 80 قرش.
بالنسبه للسمك البلطي, فنسبه الزياده في الأسعار 7.8%, بسعر 13 جنيه في شهر مارس و 14 جنيه ف يشهر ابريل.
اما لتر الزيت, فقد كان سعره في شهر مارس 6.4 جنيه للتر, و 8.75 جنيه للتر.
وارتفعت اسعار الخضروات بصوره عامه بنسبه 4%.
اما الطماطم اثبتت انها فعلا تستحق لقب (مجنونه يا اوطه) عندنا ارتفع سعر الكيلو من جنيهان الي 6 جنيهات من مقارنه بشهر ماسرس.
اما السلعه الغذائيه التي قد تكون وحيده التي انخفض سعرها فهي (اللحم) هي انخفض متوسط سعر الكيلو من 59 جنيه, الي 55.6 جنيه, بواقع انخفاض 6.7%.

2011-04-28

تنبيه هام جدا خاص بصفحه المجلس الأعلي للقوات المسلحه علي الفيس بوك

في أطار اهتمام شبكه | أخبار اليوم  بنشر المصداقيه في ظل ظروف التي تعاني منها مصر و علامات الأستفهام الكثيره وجب علينا التنبيه لأمر خطير خاص بصفحه المجلس الأعلي للقوات المسلحه

الصفحه الرسميه للقوات المسلحه تحمل اسم
"الصفحه الرسميه للمجلس الأعلي للقوات المسلحه"
و تحمل الرابط التالي
https://www.facebook.com/Egyptian.Armed.Forces 

حيث ظهرت صفحه اخرى تحمل اسم
"المجلس الأعلي للقوات المسلحه"
و تحمل الرابط التالي
https://www.facebook.com/The.Egyptian.Armed.Forces?ref=ts

و تؤكد شبكه | اخبار النهرده ان هذه الصفحه ليس لها علاقه بالقوات المسلحه, و كان لا بد من التنبيه لان الصفحه المزيفه تحمل قرارات بنفس شكل قرارات الصفحه الرسميه للمجلس الأعلي للقوات المسلحه و ان العدد فيها وصل الي ما يزيد مليون مشترك, اي ان العدد اكثر من عدد المشتركين في الصفحه الأصليه

نتمنى من جميع مستخدمي الشبكه الأجتماعيه نشر هذا الخبر لكي يتوخي الجميع الحذر, نسأل الله ان يحفظ مصر من كل سوء.


اشتاباكات عنيفه بين مؤيدي موسى و شباب الأتلاف 25 يناير

اثناء قيام عمرو موسى بمؤتمر في فندق سيراميس بصعيد مصر لترويج لحمله الأنتخابيه, و بعد انتهاء موسى من كلمته و تلقيه الأسئله مكتوبه في اوراق و يقوم موسى بالرد عليها حدث بعض المناوشات.
حيث اصّر عليه شباب أتلاف ثوره 25 يناير علي توجيه اسئلتهم من خلال مكبر الصوت بدلا من الأوراق, مما ادعى تدخل منظمي المؤتمر و منعهم من ذلك, و لكن بدأ شباب 25 يناير بالتشويش علي رد موسى علي الأسئله.
ولكن سرعان ما تبادل الطرفان السب و الضرب بالكراسى, و كما افادت بوابه الأهرام الألكترونيه ان شباب 25 يناير تلقو (علقه ساخنه) علي وصف بوابه الأهرام, مما ادعى الي تدخل قوات الجيش و فض الأشتباكات.

مصر الخبر من جريده الأهرام الألكترونيه.

2011-04-27

بلاغ للنائب العام ضد عمرو دياب و تامر حسني

تقدم المحامي نبيه الوحش المعروف بملاحقته للفنانين, ببلاغ للنائب العام المصري, متهم فيه بعض الفنانين بتدمير الذوق العام و المكسب المبالغ فيه.
و تضمنن البلاغ اتهامات لبعض رجال الأعمال الذين يدعمون هؤلاء الفنانين من خلال المؤتمرات الصحفيه و الهدايا و الجوائز المبالغ فيها.
حيث عبر الوحش في بلاغه عن حزنه للملاين التي تصرف علي الفنانين و المكاسب الخرافيه في حين ان يوجد اشخاص اخرين بالفعل يستحقون هذه الأموال.
حيث ضم هذا البلاغ العديد من الفنانين, و هم, عادل امام, عمرو دياب, تامر حسني, الهام شاهين, ايناس الدغيدي, و غاده عبد الرازق الذي وصل اجرها في اخر مسلسل لها قبل الثوره الي 20 مليون جنيه, بواقع ستمائه و ست و ستون الف في الحلقه الواحده.


شاهد صور من داخل الطائره الخاصه لعمرو دياب

كبري نهري فوق نهر!

رأينا العديد و العديد من الكباري المستخدمه علي اليابسه, حيث ان الغرض الأساسي منها هو تقليل الزحام, ولكن المهندسين الألمان قامو بصناعه كبري فوق نهر للحد من الأزدحام في النهر.

ولكن لم يكن هذا الجسر فقط لحل مشكله الأزدحام, و لكن ايضا هناك مشكله اخرى وهي ان النهر ليس عميق, مما يعني انه لن تتمكن السفن الضخمه من مرور من خلال النهر.

2011-04-26

شاهد مباراه الزمالك و انبي بث مباشر 26-4-2011

في أطار مباريات الدوي المصري و احدث خدمه مقدمه من شبكه | اخبار اليوم, و هي بث مباريات الأهلي و الزمالك, يلتقي الفريق الأبيض الزمالك في المركز الاول مع النادي البرتولي انبي.
الجدير بالذكر ان الزمالك يسعى جاهدا للحصول علي اكبر عدد من النقاط لكي يبتعد عن الغريم التقليدي الأهلي, الزمالك عانا الفتره الماضيه من عده مشاكل علي رأسها ازمات ماليه كان نتجتها تهديد عدد من الاعبين فتقديم استقالتهم من النادي.

شاهد مباراه الزمالك و امبي بث مباشر بكفاءه عاليه من قناه....

اغذيه تساعد علي الذكاء

 نعم في الحقيقه ان هناك بعض الأذكيه تساعد علي تحسن التفكير و بالتالي زياده الذكاء, تقدم لكم شبكه | أخبار اليوم 10 من تلك الأغذيه.


1- البقلويات (ايوه هو الفول فعلا) يحتوي علي عدد كبير من البروتنات المطلوبه لتنشيط الدماغ و ترميم التلف الذي يحدث في الدماغ.
2- السمك الذهني يحتوي علي عدد كبير من  أحماض أوميغا3 التي تحمي الخلايا العصبيه.
3- البيض يحتوي علي عنصرين غذائييين اساسين مهمين للذاكره و هم الكولين والليسيتين, و ينصح بتناول ما لا يقل عن 5 بيضات اسبوعيا.
4- كبد العجل يحتوى عي بروتينات و الحديد و فيتامين بي, ينصح بأستغلال 150 جرام اسبوعيا.
5- الخوخ غني بمضاادت الأكسده التي تساعد علي تأخر الشيخوخه.
6- السبانخ تحتوي بكثره علي فيتامين ب الذي يياسعد من تواصل المعلومات بين الدماغ و العصب, ينصح بتناول كميه 200 جرام مع اي خضروات تحتوي علي اوراق خضراء اسبوعيا.
7- الكيوي غني بفيتامين سي, حيث ان ثمره كيوي واحده تكفي احتياج الجسم 100% من الفيتامين يوميا.
8- الخبر يسمي "سكريات بطيئه" و هي مهمه جدا لزياده نشاط الدماغ, حيث ينصح بتانول قطعتين خبر مع كل وجبه.
9- الشوكلاته بصوره عامه, و بالذات الشوكلاته السوداء تساعد بشده علي تدفق الدماء الي الدماغ بقوه.
10- المأكولات البحريه غنيه جدا بماده اليود, الذي يساعد علي انتاج هرمونات الغده الدريقه التي تحفز بشده عمل الدماغ. و ينصح بتناول 200 جرام علي الأقل كل اسبوع.

2011-04-25

20 الف امام ماسبيرو- لا لأهانه مبارك


في يوم 25 ابريل يوم تحرير سيناء و تجمهر قرابه 20 الف متظاهره امام مبني ماسبيرو في القاهره رافعين لافتات رافضين فيها اهانه الرئيس السابق مبارك.
بدأ اليوم عند الساعه الـ 12 عندما بدأ نجمهر المتظاهرين و سارت الأمور بشكل طبيعيه كما افاد مراسلنا, و عند حوالي الساعه 2 ظهرا ظهر قرابه 150 شخص في الجهه المقابله للمتظاهرين رافعين لافتات ضد الرئيس السابق و مستخدمين الأحذيه و رفعها في اتجاه متظاهرين رافضين اهانه مبارك.
و عند قرابه الساعه 4 عصرا قام الشباب الرافض لأهانه مبارك بتركيب سماعات كبيره رددو من خلالها الشعارات, ولكن سرعان ما قام عدد من المتاظهرين في الجه المقابله بمهاجمه المتظاهرين مستخدمين بعض الأسلحه البيضاء, و كان ذلك بعد اعلان براءه ذمه مبارك الماليه في احد المواقع الأليكترونيه ولكن اُكتشف لاحقا عدم صحه الخبر.
و عند قرابه الساعه 6 مساء اشتعل الوضع بين الطرفين مما اطّر قوات الجيش لفصل المتظاهرين المؤيدين و المعارضين بالقوى.
وأضاف مراسلنا ان شخص يدعى كريم و هو مسئول صفحه (انا اسف يا ريس) قام بعض البلطجيه بالأعتداء عليه و ضربه مما اطر زمائله لحمايته داخل مبني ماسبيرو.

2011-04-24

كمبيوتر المستقبل

شاهدنا و نشاهد و سنشاهد الكثير و الكثير من التطور التكنولوجي في الحياه, و لكن هل تصور لك عفلك في يوم من الأيام ان يكون هذا الجهاز, جهاز كمبيوتر كامل متكامل؟

ان هذا بالفعل جهاز كمبيوتر كامل متكامل من صناعه شركه Dell.
ولكن اين هي الشاشه ولوحه المفاتيح و السماعات!!!
ان الشاشه هي عباره عن

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More